واشنطن تدعم سامسونغ بـ 6.4 مليار دولار

16/04/2024 08:36AM

أعلنت الولايات المتحدة منح تمويل بقيمة تقدر بحوالي 6.4 مليار دولار لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بهدف دعم إنتاج أشباه الموصلات المتقدمة في ولاية تكساس. 

وأكدت وزارة التجارة الأميركية في بيان أنها وقعت مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة سامسونغ للإلكترونيات لتقديم التمويل المباشر لمصانع جديدة في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تستثمر سامسونغ أكثر من 40 مليار دولار في المنطقة خلال السنوات المقبلة، مما سيساهم في إنشاء أكثر من 20 ألف وظيفة جديدة. 

وتعتبر أشباه الموصلات مكونات أساسية في صناعات متنوعة مثل الهواتف المحمولة والسيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي والتطبيقات العسكرية.

وتعتبر كوريا الجنوبية مقرًا لشركتي سامسونج وإس كاي هينكس، اللتان تشكلان قوة رائدة في صناعة رقائق الذاكرة، بما في ذلك رقائق النطاق الترددي العالي HBM المستخدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الولايات المتحدة بشكل كبير على الصادرات من آسيا في هذه الصناعة، مما يجعلها عرضة لمخاطر جيوسياسية، خاصة في ظل التوترات بين الولايات المتحدة والصين. لذلك، فإن تعزيز قاعدة التصنيع في الولايات المتحدة يعتبر خطوة استراتيجية هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن القومي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa