سفراء الخماسية في بكفيا: لقاء إيجابي... والجميّل: "الحزب" يعطّل!

17/04/2024 03:21PM

التقى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في دارته في بكفيا سفراء اللجنة الخماسية، فرنسا هيرفيه ماغرو، قطر الشيخ سعود بن عبد الرحمن فيصل ثاني آل ثاني، مصر علاء موسى، والولايات المتحدة الاميركية ليزا جونسون، في غياب السفير السعودي وليد بخاري.

وبعد اللقاء صرّح السفير المصري علاء موسى: "توافقنا على الاجتماع مرّة ثانية والاجتماع اليوم كان بناء وإيجابيًّا".

وأضاف: "هناك أرضية مشتركة بين الكتل النيابيّة وما سنفعله في الأيّام المقبلة هو تقريب وجهات النظر ونحن لا نتناول أسماء مرشحين إنّما نتطرّق إلى خريطة طريق تقرّب بين اللبنانيين".

وتابع: "نحن في البداية ولكن إذا ما استطعنا أن نتمسّك بالخط الوطني اللبناني سنجد حلولًا ونتفاءل بالخير".

من جهته، اعتبر الجميّل بعد الاجتماع مع اللجنة الخماسية أنّ "اللقاء كان مطوّلًا ومعمّقًا"، قائلا: "طرحنا وجهة نظرنا والسفراء حريصون على لبنان ويحاولون إيجاد حلول من دون فرضها لإيجاد حلّ للأزمة الرئاسيّة".

مضيفًا: "مقاربة اللجنة الخماسيّة تحترم سيادة لبنان ووجهات نظر الجميع وأثمّن هذا الشيء".

وأكد أنّ "المشكلة التي نعاني منها أنّ "حزب الله" يعطّل نصاب الجلسات ويمنع العملية الديمقراطية ويمنع أيَضًا التوافق بإصراره على مرشحه وأمام هذا الوضع ماذا نفعل هل نستسلم ونقبل بمرشحه؟"

وختم: "لن نقبل أن يفرض "حزب الله" مرشحه على لبنان وكل ما يُحكى هو شكليات ويبقى الأساس وهو هل "حزب الله" وبرّي مستعدّان للتخلّي عن مرشّحهما؟ وعندما يقبلان بهذا الأمر يصبح الباقي تفاصيل ونحن منفتحون للبحث في الأسماء".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa