عبد اللّهيان في نيويورك وتواصل مع واشنطن قبل وبعد الضربة على إسرائيل

18/04/2024 09:37AM

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ إيران قد أطلعت الولايات المتحدة على التطورات قبل وبعد الهجوم الذي استهدف إسرائيل.

وفقًا لوكالة "إرنا"، أكد عبد اللهيان بعد وصوله إلى نيويورك أن "إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق بشكل مباشر، مما أسفر عن مقتل قادة إيرانيين، وكنا نتحلى بضبط النفس لفترة طويلة تفهمًا للوضع في المنطقة".

وأوضح: "قدمنا تنبيهًا واضحًا للولايات المتحدة قبل العملية وبعدها بأننا لن نستهدف القواعد والمصالح الأميركية في المنطقة، إلّا إذا اتخذت إسرائيل إجراءً في الدعم الحربي لها".

وتابع: "تم تبادل الرسائل بشكل خاص عبر القناة السويسرية، التي تعتبر راعية للمصالح الأميركية، بهدف توضيح الموقف الإيراني وتجنب تصاعد الأزمة في المنطقة".

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أنّ الهدف من زيارته إلى نيويورك هو المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، والتركيز على قضية فلسطين، بهدف تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وأضاف: "يعتبر هذا الاجتماع فرصة للتواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول الأعضاء ورؤساء منظمات دولية، لبحث سبل وقف الحرب في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع، إلى جانب القضايا الأخرى ذات الصلة بفلسطين وأمن المنطقة".

وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة بعد الضربة الإيرانية، مما أثار توقعات برد إسرائيلي، وزادت المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط. 

وبحسب الخبراء، فإنّ الرد الإيراني كان ضعيفًا مقارنة بالتهديدات التي أطلقها القادة الإيرانيون في السابق، حيث كانوا يتوعدون برد قوي في حال تجاوز "الخطوط الحمراء".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa