ضربة الحزب في عرب العرامشة أوجعت إسرائيل: ارتفاع عدد الإصابات والعدو يصعّد جنوبًا

18/04/2024 10:32AM

شهد جنوب لبنان ليلًا صاخبًا وصعبًا بعدما نفذ حزب اله عملية عسكرية أوجعت إسرائيل يوم أمس الأربعاء مستهدفًا عرب العرامشة. 

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إنّ طائراته شنت غارات على بنيتين عسكريتين وبنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة الخيام بجنوب لبنان. وأفاد الجيش الإسرائيلي أيضاً بأنّ الجنود في المنطقة اضطروا لاطلاق النار لصد ما اعتبروه تهديداً وشيكاً، وأشار أيضاً إلى مقتل اثنين من عناصر حزب الله قرب منطقة كفركلا في جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن حزب الله أن اثنين من أفراده ارتقيا جراء الهجمات التي شنتها إسرائيل، وأكد في بيان أنّ الشهيدين هما محمد الشامي من بلدة كفركلا وعلي حمادة من بلدة الدوير في جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد في وقت سابق من مساء الأربعاء بأنّ عناصره هاجمت بنية تحتية في عمق لبنان كانت تستخدمها قوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله. 

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان إنّ الطائرات الحربية شنت ضربات جوية على تلك الأهداف في شمال بعلبك، كما نفذت غارات في منطقة قرية كوكبا لإزالة تهديد محتمل، حسب وصفه.

فيما أعلن حزب الله في وقت سابق يوم أمس عن شن هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقر عسكري في شمال إسرائيل، وأفاد مركز الجليل الطبي الإسرائيلي بارتفاع عدد الإصابات إلى ١٩ شخصًا. 

وكان حزب الله قد أكد  في بيانه أن مقاتليه استهدفوا مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري في عرب العرامشة بشمال إسرائيل وألحقوا خسائر بين القتلى والجرحى.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa