إسرائيل توسع المنطقة الآمنة وتستعد لاجتياح رفح

22/04/2024 12:50PM

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الاثنين أنّ الجيش الإسرائيلي يوسّع بشكل كبير المنطقة الآمنة في قطاع غزة، استعدادًا للعملية العسكرية البرية المتوقعة في مدينة رفح جنوب القطاع.

 وأشارت الهيئة إلى أن المنطقة الجديدة ستمتد من المواصي وحتى النصيرات، حيث يمكن استيعاب قرابة مليون نازح، وتم إنشاء 5 مستشفيات ميدانية في هذا الحيز.

ووفقًا لإعلان الجيش الإسرائيلي، يتزامن هذا الإجراء مع زيادة تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث تصل حجم المساعدات إلى 500 شاحنة يوميًا. وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، يوم الأحد أن رئيس هيئة الأركان وافق على استمرار العمليات في الجبهة الجنوبية بقطاع غزة، بعد أسابيع من التكهنات بشأن هجوم بري على مدينة رفح.

ووفقًا لتقرير من صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، خطط المعركة في اجتماع بمقر القيادة الجنوبية في بئر السبع.

 وأشار بيان صادر عن الجيش إلى أنه تم تقييم الوضع والموافقة على خطط مواصلة الحرب خلال هذا الاجتماع.

وفي سياق متصل، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بزيادة "الضغط العسكري" على حركة حماس، مؤكدًا أن الضربات العسكرية الإضافية ستوجه إليها. ومنذ أسابيع، يهدد نتنياهو بشن هجوم بري على مدينة رفح، معتبرًا أن ذلك ضروري "للقضاء على آخر معاقل" حركة حماس في القطاع.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن ما لا يقل عن 34097 فلسطينيًا، معظمهم نساء وأطفال، قتلوا، وأصيب 76980 آخرون في الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من تشرين الأول. بينما أكدت إسرائيل أن الهجمات غير المسبوقة من حركة حماس في 7 أكتوبر، أسفرت عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، بما في ذلك نساء وأطفال.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa