أصابع الاتهام توجه إلى إنستغرام: ترويج لتطبيق إنشاء صور غير أخلاقية

24/04/2024 08:29AM

تم تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحرير الصور وتحويلها إلى صور إباحية من دون موافقة أصحاب الصور، حتى لو كانوا شخصيات معروفة، كما حدث مع النجمة تايلور سويفت في شباط الماضي. ولكن المثير للاهتمام هو أن هناك منصة اجتماعية تسمح بالإعلان عن أدوات تُستخدم في هذا الغرض! 

ووفقًا لتقرير جديد نُشر على موقع 404Media، فإن شركة ميتا تسمح بالترويج لتطبيقات تسهل إنشاء صور غير أخلاقية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتصوير الأشخاص من دون ملابس.

وأوضح التقرير أن إحدى الإعلانات تظهر صورة لنجمة تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، وبجانبها نص يقول: "الآن يمكنك تجربة إزالة الملابس عن أي فتاة مجانًا"، وإعلان آخر يظهر صورتين لفتاة واحدة، واحدة تظهرها بقميص طويل والأخرى من دون ملابس مع عبارة "الآن يمكنك إزالة أي ملابس".

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، شهدت بريطانيا والولايات المتحدة العديد من الحالات التي تتعلق بتزييف صور طلاب في مراحل تعليمية مختلفة، وتم ضبط بعض الطلاب في واشنطن في كانون الأول الماضي بتهمة استخدام تطبيقات لإنشاء صور خادشة للحياء. وفي الشهر الماضي، أعلنت وزارة العدل البريطانية أن إنشاء صور إباحية لشخص من دون موافقته يُعتبر جريمة.

ووفقًا لـ 404Media، تم حذف بعض الإعلانات "المخلة" من مكتبة إعلانات ميتا Meta Ad Library، وتم حذف البعض الآخر بمجرد تلقي الموقع الإخباري تنبيهاً عنها. 

وأكد المتحدث باسم الشركة أنه لا يُسمح بالإعلانات التي تحتوي على محتوى إباحي، وأنها تقوم بحذف أي إعلان ينتهك هذه القاعدة فور اكتشافه.

إقرأ أيضًا: 

واشنطن تخيّر تيك توك: قطع العلاقات مع بكين أو الحظر



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa