تيك توك تتعهد بالطعن: مواجهة الشركة وواشنطن مستمرة

25/04/2024 08:25AM

تعهد الرئيس التنفيذي لتيك توك باللجوء إلى القضاء للطعن في القانون الجديد في الولايات المتحدة الذي يفرض عليهم قطع العلاقات مع شركتهم الأم الصينية "بايت دانس"، وذلك لتجنب حظر نشاطهم في البلاد.

وأكد شو زي تشيو في رسالة مصورة أنهم لن يستسلموا، وسيواصلون الدفاع عن حقوقهم في المحاكم، مشيرًا إلى أن الحقائق والدستور هما سلاحهم في هذا الصراع.

وجاءت تصريحاته ردًا على توقيع الرئيس جو بايدن للقانون الجديد يوم الأربعاء، وأكد تشيو أنّ هذا القانون يشكل حظرًا مباشرًا على تيك توك وعلى حرية التعبير.

وأشار إلى أن السياسيين قد يحاولون تبرير هذا القرار، ولكنهم لا ينبغي أن يدعوا هذه التبريرات تلبث في أذهانهم، معتبرًا أن الهدف الحقيقي من وراء هذا الحظر هو تقويض تيك توك.

ورأى تشيو أنّ هذه الخطوة ساخرة، مشددًا على أن حرية التعبير على تيك توك تمثل قيمًا أميركية تجعل الولايات المتحدة نموذجًا للحرية.

ويأتي هذا القرار في إطار قانون أميركي جديد، والذي قد يؤدي إلى فرض حظر نادر على شركة في السوق الأميركية، حيث صوت مجلس الشيوخ لصالحه بأغلبية 79 صوتًا مقابل 18، بعد موافقة مجلس النواب عليه بدعم قوي.

وبموجب هذا القانون، سيضطر "بايت دانس" إلى بيع تطبيق تيك توك أو سحبه من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة، في إطار جهود السلطات الأميركية للحد من ما يدعونه تجسس التطبيق على المستخدمين الأميركيين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa