قطر تنفي دعمها للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية

03/05/2024 11:44AM

أصدرت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة بيانًا على منصة  إكس نفت فيه ما وصفته بـ"المعلومات المغلوطة والمضللة" حول علاقتها بحركة الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات الأميركية.

وأكد البيان أن "المزاعم التي تربط قطر باحتجاجات طلابية في الجامعات الأمريكية لدعم أجندتها الخاصة غير صحيحة تمامًا، ويجب على جميع الأطراف إدانة هذه الادعاءات المسؤولة."

وأشار البيان إلى أن قطر سعت قبل عقود إلى جلب فروع لجامعات أمريكية وأوروبية إلى قطر للمساهمة في بناء مؤسسات التعليم العالي في البلاد، معربًا عن فخر قطر بوجود هذه الفروع في العاصمة الدوحة.

وأوضح البيان أن التبرعات القطرية للجامعات الأميركية تهدف إلى تغطية تكاليف تشغيل فروع الجامعات في الدوحة، وتمويل البناء والصيانة، ودفع رواتب أعضاء هيئة التدريس، وغيرها من النفقات داخل قطر، دون أي تدخل في المناهج الدراسية أو الممارسات التعليمية.

وشدد البيان على أن قطر "لا تتدخل مطلقًا في شؤون المؤسسات التعليمية أو المناهج الدراسية لأي مدرسة أو كلية أو جامعة أمريكية".

وختامًا، أكد البيان على موقف قطر الثابت في إدانة معاداة السامية والإسلاموفوبيا، وكل أشكال خطابات الكراهية بأشد العبارات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa