بايدن: لا مكان لمعاداة السامية في أي حرم جامعي!

07/05/2024 08:37PM

نبّه الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، من خطورة "تصاعد معاداة السامية في العالم"، مؤكدا أن "كراهية اليهود استمرت وتعمقت في قلوب الكثيرين".

وفي كلمة بمناسبة إحياء ذكرى المحرقة التي أودت بحياة 6 ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية، قال بايدن إنه يتوجب "علينا الاستمرار في رواية القصة وتعليم الحقيقة"، منوها بأن "الناس معرضون لخطر عدم معرفة الحقيقة.. هذه الكراهية المستمرة لليهود تتطلب يقظتنا المستمرة وصراحتنا".

وقال بايدن: "نحن الآن ليس بعد 75 عاما، بل بعد 7  أشهر فقط، والناس ينسون بالفعل.. أن حماس أطلقت العنان لهذا الإرهاب". وأضاف:"أنا لم أنس ولا أنت. لن ننسى".

وتابع: "الآلاف يحملون الجراح من ذكرى يوم 7 تشرين الأول المروع.. الناس بدأوا ينسون العمل الإرهابي الذي قامت به حماس في 7 تشرين الأول".

وأكد الرئيس الأميركي الالتزام بسلامة الشعب اليهودي وأمن إسرائيل، كما أكد "التزامنا راسخ حتى ونحن نختلف" مع الحكومة الإسرائيلية، مردفا أن الإدارة "تعمل على مدار الساعة لتحرير من تبقى من الرهائن" في قطاع غزة.

استكمل بايدن إنه "لا مكان في أي حرم جامعي في أميركا لمعاداة السامية أو خطاب الكراهية.. هناك من يحاول شيطنة الأقليات وهذا ضد مبادئ ديمقراطيتنا".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa