رياح سفن بلينكن لا تجري كما تشتهي إسرائيل: تقرير أميركي شديد الانتقاد ينتظرها

10/05/2024 08:31AM

قال موقع "أكسيوس" الأميركي إنه متوقع أن يكون تقرير وزير الخارجية أنتوني بلينكن للكونغرس الأمريكي اليوم الجمعة فيه اعتراض على سلوك إسرائيل في قطاع غزة، مع تأكيد على عدم انتهاكها لشروط استخدام الأسلحة الأميركية.

وأشار الموقع، نقلاً عن ثلاثة مسؤولين، إلى أن التقرير المتوقع من بلينكن سيكون "شديد الانتقاد"، ولكنه لن يؤكد بالضرورة انتهاك إسرائيل لشروط استخدام الأسلحة الأميركية.

 وأثار هذا التقرير، الذي يقيم مدى التزام إسرائيل بالقانون الدولي وفرضها قيودًا على المساعدات الإنسانية لغزة، جدلاً داخل وزارة الخارجية الأميركية.

وأظهرت السلطات الصحية المحلية أن حوالي 35 ألف فلسطيني قتلوا في غزة، وكشف تقرير من منظمة العفو الدولية في نيسان عن استخدام إسرائيل للأسلحة الأميركية ضد المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

وتقوم وزارة الخارجية الأميركية بمراجعة استخدام الأسلحة من قبل إسرائيل وستة دول أخرى مشاركة في صراعات مسلحة مختلفة.

وأوضح موقع "أكسيوس" أنه "إذا تبين أن دولة ما قد انتهكت القانون الإنساني الدولي أو عرقلت تسليم المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة، فقد يؤدي ذلك إلى تعليق المساعدات العسكرية الأميركية".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن يوم الأربعاء أن القنابل التي كانت واشنطن تزود بها إسرائيل وقد توقفت الآن عن إرسالها، تم استخدامها في قتل المدنيين الفلسطينيين. 

وأضاف بايدن خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" أنه "إذا دخلت إسرائيل رفح، فلن نزودها بالأسلحة التي استخدمت تاريخياً للتعامل مع مثل هذه المشكلة".

إقرأ أيضًا:

"خسرنا مئات الجنود في غزة"... نتنياهو: نأمل حل الخلاف مع بايدن 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa