جديد اغتيال البلوغر العراقية "أم فهد".. ما علاقة الكوافير؟

10/05/2024 11:48AM

بعد مرور نحو أسبوعين على مقتل البلوغر العراقية، غفران مهدي سوادي، المعروفة باسم أم فهد في حي الزيتونة بالعاصمة العراقية بغداد، وإلقاء القبض على مصفف الشعر الذي كان يهتم بإطلالتها كونه آخر من التقاها، ليلة الحادث في 27 نيسان الماضي، خرجت مناشدات من عائلته.

فقد أكدت والدة الشاب المتهم هيثم باسم حسن أنه بريء. وتساءلت في مقابلة مع العربية:" بعمرك سمعت عن قاتل يكتشف ويلقى القبض عليه في 5 دقائق".

وأضافت: "إن ابنها وفي لحظة مقتل أم فهد كان نشر لتوه ستوري على إنستغرام، تصوره وهو يصفف شعر البلوغر".

كذلك أكدت أن شقيق أم فهد اعترف وشدد على أن الشاب الموقوف بريء.


بدوره، روى شقيق هيثم أنه خرج من الصالون فور علمه بالحادث، ليلقى القبض عليه بسرعة لمجرد تشابه لباسه (قميص أسود) مع لباس القاتل.

وأوضح أن العائلة لا تعرف شيئاً عن ابنها حتى الآن، لافتاً إلى أنه نقل إلى عدة سجون.

وكانت البلوغر الشهير التي حُكم عليها السنة الماضية بالسجن بسبب محتوى اعتُبر "غير لائق" على شبكات التواصل الاجتماعي قتلت برصاص مهاجم مجهول كان يستقلّ درّاجة ناريّة، أمام منزلها في وسط بغداد.

واكتسبت "أمّ فهد" التي يُتابعها عشرات الآلاف من مستخدمي تطبيقَي "تيك توك" و"إنستغرام"، شهرة من خلال نشرها فيديوهات وهي ترقص على أنغام الموسيقى.


وفي شباط 2023، حكمت محكمة عراقيّة عليها بالسجن ستّة أشهر، لإقدامها على "نشر أفلام وفيديوهات عدّة تتضمّن أقوالًا فاحشة ومُخلّة بالحياء والآداب العامّة، وعرضها على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

أتى ذلك، بعدما أعلنت وزارة الداخليّة تشكيل لجنة مكلّفة برصد "المحتويات البذيئة والهابطة" على مواقع التواصل الاجتماعي والتي "يُسيء بعضها للذوق العام ويخالف الأخلاق والتقاليد" في المجتمع العراقي الذي لا يزال محافظًا إلى حدّ بعيد.

كما أُنشئت منصّة ليتمكّن مستخدمو الإنترنت من الإبلاغ عن منشورات من هذا النوع.

ليحُكم بالسجن لاحقا على كثير من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إجبارهم على الاعتذار عن محتويات نشروها عبر الإنترنت، وهي في بعض الأحيان لم تكن سوى مقاطع فيديو فكاهيّة أو ساخرة.

يُشار إلى أن العراق الذي مزّقته عقود من النزاعات، لا يزال يُعاني انتشار السلاح، رغم شنّ قوّات الأمن حملة لاستعادة الأسلحة.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa