خسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي في غزة: ٥ قتلى في ساعات

16/05/2024 09:37AM

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل خمسة من جنوده في معارك شمال قطاع غزة التي وقعت يوم الأربعاء، وهي أكبر حصيلة قتلى للجيش الإسرائيلي منذ هجوم كرم أبو سالم قبل نحو عشرة أيام.

وأوضح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن خمسة جنود إسرائيليين قتلوا في شمالي قطاع غزة، بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، من دون ذكر الإصابات الطفيفة.

وكشف موقع الجيش الإسرائيلي على الإنترنت أن القتلى الخمسة هم الرقيب بيتساليل ديفيد شاشوا، الرقيب إيلان كوهين، الرقيب دانيال هامو، الرقيب غيلاد أريه بويم، والمقدم روي بيت ياكوف. وأشار إلى أنهم قتلوا في معارك شمال غزة يوم الأربعاء.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم الأربعاء مقتل خمسة جنود وإصابة 15 آخرين، بينهم عدد من الإصابات الخطيرة، في اشتباكات بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة، وفقاً لمصادر مطلعة. وأفادت معلومات صحافية بأن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقات أولية للتأكد من أن الجنود لم يصابوا بنيران صديقة.

وفي يوم الأربعاء أيضاً، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي آخر خلال المعارك في جنوب قطاع غزة. وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن "معارك شرسة" تدور بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في جباليا شمالي قطاع غزة.

مع مقتل هؤلاء الجنود الخمسة، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 626 قتيلاً، بين ضابط وجندي.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إصابة ما لا يقل عن 13 جندياً إسرائيلياً في معارك بقطاع غزة يوم الثلاثاء، بينهم أربعة بإصابات خطيرة.

منذ السابع من تشرين الأول 2023، بلغ عدد الإصابات بين جنود الجيش الإسرائيلي حوالي 3500 جريح بإصابات متنوعة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa