محمية شاطئ صور الطبيعية أعلنت انطلاق موسم تعشيش السلاحف البحرية

23/05/2024 12:30PM

 أعلن رئيس فريق الرصد وحماية أعشاش السلاحف البحرية مدير محمية شاطئ صور الطبيعية الدكتور علي بدر الدين، في بيان  "رصد أول أعشاش السلاحف البحرية على شاطئ القسم الزراعي التابع للمحمية في منطقة رأس العين" .

 

وأشار بدر الدين الى أنه "على الرغم من كل الاحداث الامنية التي تحصل في الجنوب والاعتداءات المتكررة على مختلف المناطق الساحلية لاسيما منطقة جنوب مدينة صور من قبل العدو الاسرائيلي إلا ان دورة الحياة الطبيعية للسلاحف البحرية مستمرة حيث رصد الفريق العلمي للمحمية وجود أول اعشاش السلاحف البحرية "سلحفاة ذات الراس الضخم" التي تمتاز بها المنطقة الشاطئية الجنوبية".

 

وأكد بدر الدين ان "فريق الرصد العلمي التابع لمحمية شاطئ صور الطبيعية أطلق حملة مراقبة الشواطئ الرملية، حيث توزع الفريق منذ بداية موسم التعشيش في مهمة مراقبة الاعشاش وتعمل على حمايتها وتهيئة البيئة المناسبة لها الى حين خروج صغار السلاحف من الاعشاش دون تعرضها لأي نوع من المخاطر". وقال: "إن هذه الظاهرة في زيادة الاعشاش المكتشفة تؤكد أن الساحل الجنوبي يشكل موئلا للسلاحف، ويجب الحفاظ على نظافته ورفع كل الملوثات التي تشكل خطرا على كل الأحياء البحرية".

 

ودعا رواد البحر الى "عدم ترك مخلفات تؤثر على نظافة الشواطئ". وطالب هواة ركوب الخيل "الالتزام بالإرشادات وعدم إدخال الخيول الى الشواطئ الرملية في موسم التعشيش لأنهم يساهمون بشكل مباشر بتخريب الاعشاش مما يشكل خطرا على البيوض التي تضعها السلاحف في الرمول ويحرمها من التكاثر وزيادة اعدادها من اجل التنوع البيولوجي في البحر".

 

وختم بدر الدين:" ان إرادتنا وعزيمتنا في الحفاظ على الموارد الطبيعية ستبقى رغم كل الاحداث التي تعصف بنا وحماية البيئة البحرية هي من صلب أولوياتنا في محمية شاطئ صور الطبيعية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa