براءة اختراع لـ آبل بفعل شاشات تصلح نفسها!

24/05/2024 08:15AM

سجَّلت شركة آبل براءة اختراع جديدة لطريقة مبتكرة لإصلاح شاشات الهواتف القابلة للطي، حيث اعتمدت على إضافة طبقة من مادة قادرة على التصليح في حال تعرضت للكسر أو الخدش.

وتُوضح براءة الاختراع، التي تحمل اسم "Electronic Devices with Flexible Display Cover Layers"، كيفية إضافة طبقة من المادة البوليمرية إلى شاشة الهواتف القابلة للطي، حيث تقوم هذه المادة بملء الفراغات تلقائياً في حال الخدش، وفق ما ذكره موقع "Patently Apple".

وأشارت وثيقة براءة الاختراع إلى أن آبل وجدت طريقتين لتطبيق الفكرة، الأولى تتضمن وضع طبقة من المادة القادرة على التصليح فوق طبقة الشاشة الأساسية، بحيث تقوم بالتصليح تلقائياً دون تدخل خارجي، أما الطريقة الثانية فتشمل استخدام طبقة شفافة من مواد موصلة، حيث تُحفِّز الحرارة أو الكهرباء أو الضوء طبقة المادة البوليمرية للبدء في تصليح الشاشة بمجرد وضع الهاتف في الشاحن.

وذكرت تقارير سابقة أن آبل تستعد لدخول سوق الأجهزة القابلة للطي، وأنها تعمل على عقد شراكة مع سامسونج ديسبلاي، لتصنيع شاشات أولى أجهزتها القابلة للطي. وبالرغم من عدم معرفة تفاصيل العقد، إلا أن مصادر بسلاسل التوريد أكدت أن هناك اتفاقًا بين الشركتين لتطوير شاشات أجهزة مستقبلية مزودة بتقنية الطي.

وتواجه آبل تحديات عديدة في تصميم الهواتف القابلة للطي، منها جعل سُمك الأجهزة مماثلاً لهواتف "آيفون" الحالية، والتي تتطلب حجمًا متوافقًا مع المكونات الداخلية والبطارية. وتعمل آبل حاليًا مع مُصنعين في آسيا للحصول على المكونات اللازمة لتصميم وتصنيع هاتف "آيفون" القابل للطي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa