جرادي: ما يجري هو استفاقة متأخرة.. والملف الرئاسي مرتبط بغزة

24/05/2024 07:19PM


كتب الاعلامي خليل مرداس في "السياسة": 

أكد النائب الياس جرادي أنه على الرغم من ما جرى في مجلس النواب الذي كان تحت مستوى الطموحات، إذ كان هدفنا اقرار قوانين وليس توصيات لحكومة مستقيلة، إنما بالحد الأدنى هي مقبولة، وتعتبر خطوة مبدئية يجب أن تتم متابعتها من قبل كل السلطات في لبنان.

وأوضح جرادي في حديث عبر موقع السياسة أن ما يجري هو استفاقة متأخرة، إلا أنها خير من سبات عميق، على أمل أن تتم متابعة الخطوات.

ولفت جرادي الى أننا كنا على دراية بما سيحصل ومدى خطورة هذا الملف، ومدى خطورة أنه يتم التخطيط لمؤامرات قد تصيب لبنان، مشيرا الى أنه تمت مناقشة اقتراح القانون في لجنة المغتربين، وستتم مناقشته في لجنة الادارة والعدل، وسنبقى على نفس النهج.

أما عن جبهة الجنوب فقد أكد جرادي أن هذه الجبهة بمكان معين لا تزال مرتبطة بغزة، وتحولت قضية غزة الى قضية انسانية جمعاء ستكتب التاريخ الانساني، وسياسة الكرة الارضية، إذ ما يحصل من ابادة للانسانية وانهيار للمنظومة الاخلاقية يجب أن يتنبه له العالم خوفا من أن تسود شريعة الغاب.

وأكد جرادي أننا رأينا ردة فعل الجامعات الاوروبية والاميركية، فماذا عنا نحن هنا؟، مشيرا الى أن الإيقاع في الجنوب لا يزال الرقص على الهاوية، علما أن الحل يجب أن يكون مستداما وليس هدنة قد تتفجر في أي وقت.

أما عن ملف الرئاسة، فقد أشار جرادي الى أنّ الملف الرئاسي مرتبط بغزة، والامر لا يقتصر فقط على لبنان، إنما على المنطقة حيث أن السياسة العالمية سترسم على وقع معركة غزة.

وشكر جرادي للجنة الخماسية عملها، معتبرًا أنها تقوم بأمور عجز عنها اللبناني، وشدد على أنه ضد أي جهة تتدخل بالقرار السياسي.

ولفت جرادي الى أن ما يجري من حوار لا يزال يدور في فراغ، إذ إن النوايا والنتائج المبتغاة هي تحقيق المصالح فقط، مؤكدا  أن مصلحة البلد تحتم على الجميع الإجتماع حكما، وأن لا يخرج أي نائب قبل انتخاب رئيس، فكل فريق يفسر الدستور على ذوقه.

وبالنسبة الى مؤتمر بروكسل فقد أشار جرادي إلى أن الامور باتت في خواتيمها ونحن بانتظار ما ستقرره الدولة في هذا الشأن، إذ إن القرارات الخارجية دائما ما كانت تعاميم من دون نتيجة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa