ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية

11/06/2024 07:52AM

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميًا، يوم الإثنين، مشاركته في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الولايات المتحدة العام المقبل.

وقال النادي في بيان: "يؤكد نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يكن هناك أي شك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)" في العام المقبل.

وأضاف البيان: "سيتنافس نادينا، كما هو مخطط، في هذه المسابقة الرسمية بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس، ليجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون بلقب جديد".

وفي وقت سابق، صرح المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي أن ريال مدريد لن يشارك في النسخة الموسعة من مونديال الأندية العام المقبل، بسبب الجوائز المالية التي يقدمها فيفا. وقال أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية نشرت يوم الإثنين، بمناسبة عيد ميلاده الخامس والستين: "الفيفا عليه أن ينسى مشاركة ريال مدريد. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا".

وتابع: "مثلنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة".

لكن أنشيلوتي تراجع عن تصريحاته، وكتب لاحقًا على منصة "إكس": "لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها. لا شيء يمكن أن يجعلني أرفض إمكانية اللعب في البطولة التي أعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة تحقيق الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد".

إلى ذلك، يتعرض فيفا لضغوط متزايدة لحل مسألة الإرهاق الذي يعانيه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية. تطالب رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا باتخاذ إجراءات لتقليل عدد المباريات، خاصة مع الاتجاه لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقًا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa