حماس: لا نعرف عدد الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة

14/06/2024 07:55AM

كشف القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنه "لا أحد لديه أي فكرة" عن عدد المحتجزين الإسرائيليين الذين ما زالوا على قيد الحياة في الوقت الحالي.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، أوضح حمدان أن أي اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة يجب أن يتضمن ضمانات بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة. 

وأكد أن "الاقتراح الأخير المطروح على الطاولة لا يلبي مطالب حماس بإنهاء الحرب"، مشيراً إلى أن حماس تحتاج إلى "موقف واضح من إسرائيل لقبول وقف إطلاق النار، الانسحاب الكامل من غزة، السماح للفلسطينيين بتحديد مستقبلهم بأنفسهم، إعادة الإعمار، ورفع الحصار. نحن مستعدون للحديث عن صفقة عادلة بشأن تبادل الأسرى".

وأضاف حمدان أن مدة وقف إطلاق النار تُعد قضية رئيسية بالنسبة لحماس، التي تشعر بالقلق من أن إسرائيل قد لا تلتزم بالمرحلة الثانية من الصفقة. وقال إن نهاية الأعمال العدائية يجب أن تكون دائمة وأن على إسرائيل الانسحاب الكامل من غزة. 

وأشار إلى أن الإسرائيليين يرغبون في وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع فقط، ثم العودة إلى القتال، وأن الأميركيين لم يقنعوا الإسرائيليين حتى الآن بقبول وقف دائم لإطلاق النار.

وأعرب حمدان عن عدم معرفته بعدد المحتجزين الإسرائيليين الذين ما زالوا على قيد الحياة، قائلاً: "ليس لدي أي فكرة عن ذلك. لا أحد لديه فكرة عن ذلك". وأضاف أن العملية الإسرائيلية لتحرير 4 من المحتجزين يوم السبت الماضي أسفرت عن مقتل 3 آخرين، من بينهم مواطن أميركي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa