فوز ترامب بالمناظرة ينعكس إيجابًا على الدولار ويعزز قوته!

28/06/2024 12:37PM

ارتفع الدولار الأميركي في التداولات الآسيوية بعد تقييم الأسواق لتفوق الرئيس السابق دونالد ترامب في أول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة.

وشهد مؤشر قوة الدولار ارتفاعًا بنسبة 0.2% اليوم الجمعة قبل أن يتراجع قليلًا، مع استمرار العملة الأميركية في تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

 وقد أدى تعثر الرئيس جو بايدن خلال المحادثات الأولية في المناظرة إلى زيادة المخاوف بشأن قدرته على التفوق على ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقالت كارول كونغ، الخبيرة الاستراتيجية لدى مصرف "كومنولث بنك أوف أستراليا" في سيدني: "الأسواق تعتقد أن ترامب هو الفائز في المناظرة بناءً على ردود الفعل حتى الآن، لكن لا يزال من السابق لأوانه التوصل إلى هذا الاستنتاج".

وارتفعت عائدات سندات الخزانة، في حين حققت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية مكاسب طفيفة. وتراجع البيزو المكسيكي بنحو 1% قبل أن يقلص خسائره إلى 0.4%، بينما كانت العملات الآسيوية مستقرة إلى حد كبير.

وكان تأثير مناظرة ترامب وبايدن إيجابيًا على المعنويات المتعلقة بالأسهم الآسيوية، حيث ارتفعت معظم أسواق الأسهم الإقليمية خلال المناظرة. واستعادت المؤشرات الصينية خسائرها المبكرة وتجنبت الدخول في منطقة التصحيح التقني، حيث اعتبر المتداولون عدم وجود تعليقات متشددة بشأن الصين في المناظرة مفاجأة إيجابية. كما ارتفع مؤشر هانغ سنغ للشركات الصينية بنسبة 0.8%.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa