أوكرانيا تعتقل مجموعة كانت تخطط للاستيلاء على البرلمان

01/07/2024 12:04PM

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام اعتقال مجموعة قال إنها خططت للإطاحة بالقيادة العسكرية والسياسية في البلاد والاستيلاء على مبنى البرلمان. 

ووفقاً لبيان الاستخبارات الأوكرانية، تم الكشف عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 حزيران. وتضمنت خطتهم إعلان إبعاد القيادة العسكرية والسياسية الحالية عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان وعرقلة عمله.

وأوضح البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، دون الكشف عن اسمها، وأن العملية كانت ستُنفذ تحت ستار تجمع سلمي. 

كما أشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين" على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة وأدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

وفي أيار الماضي، ادعى جهاز الأمن الأوكراني اكتشاف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد. وقد سبق أن أعلن النظام في كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي وغيره من ممثلي القيادة العسكرية والسياسية، مدعياً أن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء تلك المحاولات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa