مسؤول إسرائيلي عن التخطيط لحرب شاملة: سيختفي لبنان!

01/07/2024 03:01PM

بعد توتر غير مسبوق صاحبه جهود دولية للحيلولة من دون نشوب حرب، لا يزال القصف متبادلاً بين جماعة حزب الله جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي.

ووسط تلك المخاوف، رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت أن فتح جبهة الحرب مع حزب الله قد يؤدي إلى اختفاء لبنان وإلى ألم غير مسبوق لإسرائيل، وفقا لشبكة "سي أن أن".

وقال أولمرت إن التخطيط لحرب شاملة مع حزب الله سيكون "فكرة سيئة"، وذلك لأن مثل هذه الحرب ستخلف دمارا شاملًا وقد يختفي لبنان، وفق زعمه.

كما تابع أن لدى إسرائيل القوة لفعل ذلك، ولكن إذا استخدم حزب الله كامل قوته في حال اندلاع حرب شاملة، فإن إسرائيل ستعاني من ألم لم تواجهه من قبل في حروبها مع الدول العربية. وشدد على أن لا مصلحة لإسرائيل ولا لحزب الله في خوض حرب شاملة.

ورأى أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق بظل هذه الأجواء المشحونة، حيث على الجميع ضبط النفس، في إشارة منه إلى جماعة حزب الله وإسرائيل.

جاء هذا بينما جدد الطيران الحربي الإسرائيلي خرقه جدار الصوت في مختلف أجواء المناطق الجنوبية، اليوم الاثنين، وصولا إلى مدينة صيدا وإقليمي التفاح والخروب وسهل البقاع، محلقا على مستويات منخفضة ومنفذا غارات وهمية.

كما استمر الوضع متوترا هذا الصباح في المنطقة الحدودية من جنوب لبنان مع التراشق الصاروخي والمدفعي المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حتى ساعة متأخرة من الليل الفائت.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa