"أنا مستعد له"... ترامب: بايدن لن ينسحب

09/07/2024 11:09AM

لا تزال المنافسة على كرسي الرئاسة ودخول البيت الأبيض محتدمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن وسابقه دونالد ترامب. 

ورغم الدعوات التي تطالبه بالانسحاب، استبعد المرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، الرئيس السابق دونالد ترامب، يوم الاثنين، أن ينسحب منافسه الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي.

وفي أول مقابلة تلفزيونية له منذ المناظرة التي جرت بينه وبين بايدن الشهر الماضي، قال ترامب لشبكة فوكس نيوز: "يبدو لي أنه باق فعلاً في السباق. بايدن مغرور ولا يريد الاستسلام، لا يريد أن يفعل ذلك". 

وأكد ترامب أنه مستعد لمواجهة بايدن، مؤكداً: "انسحاب بايدن من عدمه ليس مهماً، أنا مستعد له". ووصف ترامب الرئيس الحالي بأنه "أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة"، مضيفاً: "جو الملتوي كان شاحباً للغاية خلال المناظرة، لم أكن أعرف ما كان يحدث له".

وتأتي هذه التصريحات بينما تستمر الضغوط التي يمارسها حلفاء الرئيس الحالي الديمقراطيون بسبب مخاوفهم إزاء صحته الذهنية. رغم ذلك، يبدأ بايدن أسبوعاً جديداً في المعركة من أجل بقائه السياسي، داعياً الديمقراطيين إلى الاتحاد خلف ترشحه للرئاسة. ودعا بايدن يوم الاثنين البرلمانيين الديمقراطيين المجتمعين في واشنطن إلى "الاتحاد" خلف ترشحه، الذي اهتز بعد مناظرته الفاشلة أمام منافسه دونالد ترامب قبل 10 أيام.

وكتب بايدن في رسالة إلى البرلمانيين: "رغم التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، تصميمي ما زال قوياً للاستمرار في السباق"، معتبراً أنه "آن الأوان للاتحاد وللمضي قدماً كحزب موحد وإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب". وأعرب بايدن عن ثقته بأن الناخبين ما زالوا يدعمونه رغم القلق بشأن كبر سنه بعد أدائه السيئ في المناظرة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa