صواريخ أميركا في ألمانيا تثير غضب روسيا: سنرد عسكريًا

11/07/2024 11:43AM

يشهد الوضع الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا  تصاعدًا في التوتر بسبب خطط البنتاغون لنشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا، مما أثار ردود فعل حادة من جانب السلطات الروسية. 

ووصفت وزارة الخارجية الروسية  هذه الخطط بأنها تهدف إلى الإضرار بأمن روسيا، وهو ما أكده نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف.

وتتضمن خطط البنتاغون نشر أنظمة صواريخ هجومية تجاوزت بشكل كبير الأسلحة الحالية في أوروبا، مما أثار مخاوف روسيا من زيادة التوتر العسكري وسباق التسلح. 

وبحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية، قال أنتونوف للصحافيين: "في الأساس، نحن نتحدث عن خطط الولايات المتحدة لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا. هذا خطأ فادح من جانب واشنطن. إن مثل هذه الخطوات المزعزعة للاستقرار للغاية تشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي".

وأعلنت روسيا  عن نيتها تطوير رد عسكري لتلك التهديدات، مما يعكس التصعيد المتزايد بين الدولتين في السياسات العسكرية والأمنية.

بالمقابل، الولايات المتحدة أكدت تعزيز دعمها لأوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متقدمة، ما أدى إلى تصاعد التوترات أيضًا في السياسة الدولية، بخاصة في ضوء الصراع الحالي في أوكرانيا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa