تفاصيل جديدة ومثيرة عن محاولة اغتيال الضيف

15/07/2024 04:57PM

يوم الجمعة، تلقى ضباط الاستخبارات الإسرائيلية معلومات تشير إلى أن قائد الجناح العسكري لحماس محمد ضيف قد ظهر في فيلا بمنطقة المواصي، لتبدأ على الفور سلسلة من الاتصالات وصولا إلى بنيامين نتنياهو ليقر تنفيذ ضربة جوية.

وعندما تلقى الجيش مؤشرات إضافية على وجود ضيف بعد الساعة 10 صباحا يوم السبت، أرسل الطائرات المقاتلة، كما شن ضربة جوية إضافية بالقرب من فرق الطوارئ، حسبما أظهرت مقاطع الفيديو والصور التي راجعتها صحيفة "نيويورك تايمز الأميركية".

وتمت الموافقة على الضربة بعد مراقبة طويلة للفيلا، وهي إحدى مراكز القيادة السرية لرافع سلامة، وفقا لثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار.

فيلا سرية

وتقع الفيلا في منطقة تعرف باسم المواصي، غرب خان يونس بالقرب من البحر.

وتعود ملكيتها لعائلة سلامة، الذي بدأ في قضاء المزيد من الوقت هناك في الأشهر الأخيرة بعد أن اجتاحت القوات الإسرائيلية العديد من معاقله الأخرى في خان يونس، سواء فوق الأرض أو تحتها، وفقا للمسؤولين.

وقال المسؤولون إن سلامة كان لا يزال يقضي معظم وقته في شبكة أنفاق حماس تحت الأرض، لكنه كان يقيم بانتظام في الفيلا مع عائلته ومقاتلين آخرين للهروب من الظروف الخانقة في الأنفاق، بحسب نيويورك تايمز.

انتظار ظهور الضيف

وقال المسؤولون إن ضباطا من وحدة إسرائيلية تشرف على تحديد الأهداف عالية القيمة، تضم عملاء من الاستخبارات العسكرية والشاباك، اكتشفوا وجود سلامة منذ عدة أسابيع.

لكن القادة الإسرائيليين قرروا تأجيل أي محاولات لقتله لرؤية ما إذا كان سينضم إليه ضيف في مرحلة ما.

ويعتقد أن محاولات اغتيال سابقة لضيف تركته معاقًا، وقد يكون فاقدًا لعين وأطراف.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن الضيف قد تطورت لديه مشاكل صحية تجبره على قضاء وقت أكثر من قادة حماس الآخرين فوق الأرض، خارج شبكة الأنفاق.

وأصبح قادة الجيش أكثر ثقة بأن ضيف قد يدخل فيلا سلامة بعد أن أشار عدد متزايد من الأدلة إلى أنه يضع ثقة غير عادية في تابعه.

وتضمنت الأدلة صورة تم الكشف عنها مؤخرًا، وراجعتها صحيفة "نيويورك تايمز"، يظهر فيها الرجلان وهما يسترخيان معا في حديقة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa