كاميلا هاريس لا تضيع الوقت... حركتها الانتخابية بدأت

22/07/2024 11:39AM

لم تَضِع كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، أي وقت وبدأت فوراً حملتها الرئاسية لعام 2024، ساعية للحصول على دعم زملائها في الحزب الديمقراطي بعد انسحاب بايدن من السباق وسط مخاوف بشأن عمره وصحته.

وبدأ مسؤولو حملتها وحلفاؤها بمئات الاتصالات، يوم الأحد، لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب الشهر المقبل لدعم ترشيح هاريس في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 5 تشرين الثاني، حيث ستواجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وتشير مصادر متعددة إلى أن هذه الاتصالات بدأت تقريباً فور إعلان بايدن انسحابه، وتهدف إلى منع ظهور منافسين محتملين من داخل الحزب الديمقراطي.

وقد أيد العديد من رؤساء الحزب في الولايات هاريس في اتصالات هاتفية، كما تحدثت هاريس مع حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، وهو مرشح محتمل لمنصب نائب الرئيس، وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز، ورئيس كتلة المشرعين السود في الكونغرس ستيفن هورسفورد.

وتُضفي هاريس، التي تبلغ من العمر 59 عاماً وهي أميركية سوداء من أصل آسيوي، حيوية جديدة على السباق الانتخابي مقابل ترامب (78 عاماً) بفضل اختلاف الأجيال والثقافة. 

ووفقاً للبيت الأبيض، من المقرر أن تدلي هاريس بتصريحات في ساوث لون، يوم الإثنين، في احتفال لبطولة فرق الكليات لكرة القدم لعام 2023-2024.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa