ممن يتألف الوفد الإسرائيلي المشارك في الأولمبياد؟

23/07/2024 08:25AM

أثار استقبال فرنسا للوفد الإسرائيلي المشارك في أولمبياد باريس جدلاً كبيراً بعد تصريحات من نائب يساري تبعتها تعليقات من وزيري الداخلية والخارجية الفرنسيين.

وتبدأ دورة الألعاب الأولمبية وسط مخاوف أمنية واضحة نتيجة تصاعد التوترات الجيوسياسية بسبب الحربين في أوكرانيا وغزة، حيث أصبحت الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة مثار اهتمام لليسار في فرنسا.

وقبل أربعة أيام فقط من حفل افتتاح الأولمبياد، أقلع الوفد الإسرائيلي إلى فرنسا من مطار بن غوريون بعد مؤتمر صحفي تناول موضوع الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

ويضم الوفد الإسرائيلي هذا العام 88 رياضياً يتنافسون في 18 رياضة، مما يجعله ثاني أكبر وفد ترسله إسرائيل لبطولة أولمبية بعد النسخة الماضية في طوكيو التي شارك فيها 90 رياضياً. ومن بين أعضاء الوفد، يشارك 18 لاعب كرة القدم، وهو أول ظهور أولمبي لمنتخب إسرائيل في هذه اللعبة منذ أولمبياد مونتريال عام 1976.

وبدأ المؤتمر الصحفي برسالة من ميراف ليشيم جونين، وهي أم الرهينة المحتجز في قطاع غزة رومي جونين. حضر المؤتمر أيضاً أورين سمادجا، لاعب الجودو السابق وأحد أبرز الرياضيين الإسرائيليين، الذي قُتل ابنه المجند في الجيش عمر سمادجا أثناء العمليات في قطاع غزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa