انتخابات فنزويلا: مادورو يفوز بولاية ثالثة

29/07/2024 08:17AM

أعلنت لجنة الانتخابات في فنزويلا أن الرئيس نيكولاس مادورو فاز بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت أمس الأحد.

وأفادت اللجنة بأن مادورو حصل على أكثر من 51% من الأصوات بعد فرز 80% من صناديق الاقتراع، رغم أن استطلاعات الرأي بعد خروج الناخبين من مراكز الاقتراع أشارت إلى فوز مرشح المعارضة.

وأوضحت اللجنة أن مرشح المعارضة إدموندو غونثاليث حصل على 44% من الأصوات، رغم أن المعارضة أعلنت في وقت سابق أنها تمتلك أسبابًا للاحتفال وطلبت من أنصارها متابعة عملية فرز الأصوات. وصرح غونثاليث على منصة "إكس" قبل الإعلان عن النتائج: "لا يمكن إخفاء النتائج. البلاد اختارت التغيير سلمياً".

وجاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من تلميح رئيس الحملة الانتخابية للحزب الحاكم في فنزويلا إلى أن مادورو فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، وذلك بعد دقائق من تلميح المعارضة إلى فوز مرشحها. 

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، قال رئيس الجمعية الوطنية خورخي رودريغيز، الذي يرأس أيضاً الحملة الانتخابية لمادورو: "لا يمكننا أن نعطي النتائج، ولكن يمكننا أن نُظهر وجوهنا الباسمة"، وفقًا لوكالة فرانس برس. كان إلى جانبه نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز ونائب الرئيس السابق ديوسدادو كابيلو، الذي يُنظر إليه غالباً على أنه الرجل الثاني في السلطة، وقد علت الابتسامات وجوههم، مما أشار إلى فوز مادورو بولاية جديدة.

وأضاف رودريغيز: "الشعب تكلّم وصوته يجب أن يُحترم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa