بينهم قيادي في حماس..9 قتلى بغارتين إسرائيليتين بالضفة

03/08/2024 09:09PM

ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن قيادياً في الحركة وأربعة من مقاتلي حركة الجهاد قتلوا اليوم السبت، في غارة جوية إسرائيلية على مركبة في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أربعة مسلحين آخرين في ضربة منفصلة.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الغارة الجوية الأولى أصابت مركبة في بلدة قريبة من مدينة طولكرم، واستهدفت خلية مسلحة قال إنها كانت في طريقها لتنفيذ هجوم.

كما ذكرت وسائل إعلام تابعة لحماس أن المركبة كانت تقل مقاتلين وأن أحد قادة كتائب القسام في طولكرم واسمه هيثم بليدي سقط قتيلا.

فيما أعلنت حركة الجهاد الفلسطينية أن الأربعة الآخرين من مقاتليها، بحسب رويترز.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن غارة ثانية استهدفت بعد ساعات مجموعة أخرى من المسلحين أطلقوا النار على القوات خلال ما وصفها بعملية لمكافحة الإرهاب في طولكرم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن خمسة قتلوا في الغارة الأولى وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن أربعة لقوا حتفهم في الغارة الثانية. وقالت إن هوياتهم لم تتحدد بعد.

في موازاة ذلك ذكر مسؤولون بالقطاع الطبي في قطاع غزة إن غارات جوية إسرائيلية قتلت ستة أشخاص في منزل في المنطقة الجنوبية من رفح اليوم واثنين آخرين في مدينة غزة بشمال القطاع.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن ما لا يقل عن 31 فلسطينيا قتلوا في مناطق مختلفة بالقطاع اليوم. ولا تفرق إحصاءات الوزارة بين المقاتلين والمدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته استهدفت مسلحين ودمرت بنى تحتية لحماس في رفح وأماكن أخرى بالقطاع.




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa