"ولعانة" بين غالانت وبن غفير.. والأخير: هاجم حزب الله بدلاً من مهاجمتي

23/08/2024 11:24AM

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بأنه شخص عديم المسوؤلية وقال إن أفعاله تشكل خطرا على الأمن القومي لإسرائيل وتخلق انقساما داخليا.

وأضاف غالانت في تغريدة على منصة إكس، أن رئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وأفراده يقومون بواجبهم ويحذرون من العواقب الوخيمة لهذه التصرفات.

وكان غالانت يدافع بذلك عن موقف رئيس الشاباك رونين بار الذي بعث برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حذر فيها من تزايد ما وصفه "بالإرهاب اليهودي" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وأن ذلك يعرض أمن إسرائيل ووجودها للخطر.


بدوره رد وزير الامن القومي ايتمار بن غفير على وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت، قائلًا: "وعدتم بإعادة لبنان إلى العصر الحجري وأنتم تعيدون الشمال إلى العصر الحجري".

وأضاف، "بدلاً من مهاجمتي على إكس، ابدأ بمهاجمة حزب الله في لبنان".

وكان رئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) قد حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، من اتساع ظاهرة "الإرهاب اليهودي" في الضفة الغربية، ما دفع وزير الأمن القومي إلى الانسحاب غاضباً من اجتماع وزاري.

ويشار إلى أنه في الثالث عشر من الشهر الجاري، اقتحم مئات المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، إن "نحو 1200 مستعمر اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الساعات الأولى من الاقتحام"، يقودهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa