شركة Ryanair تواجه الخسائر والسبب: بوينغ!

28/08/2024 09:42AM

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "راين اير" (Ryanair)، مايكل أوليري، أن الشركة ستفقد ملايين المسافرين هذا العام بسبب تأخر مجموعة بوينغ في تسليم الطائرات. 

وأوضح أن الانخفاض في أسعار التذاكر الذي أدى إلى تراجع نتائج النصف الأول للشركة، من المتوقع أن يتلاشى في وقت لاحق من العام.

وخلال مؤتمر صحافي في لندن، صرح أوليري بأن التأخير في تسليم طائرات بوينغ يشكل تحديًا لنمو جدول أعمال الشركة هذا العام.

وبيّن أن راين اير ستنقل خمسة ملايين مسافر أقل من المتوقع، حيث توقعت الشركة نقل 205 ملايين مسافر هذا العام وفقاً لتقديراتها الأصلية.

وكانت "راين اير" قد طلبت 350 طائرة من طراز بوينغ 737 ذات الممر الواحد، لكن تأخيرات بسبب مشاكل فنية لدى الشركة المصنعة أدت إلى تأخير عمليات التسليم. وأشار أوليري إلى أنه كان من المفترض أن تتسلم الشركة سبع طائرات في يوليو، لكنها استلمت خمساً فقط، وفي أغسطس كان من المقرر تسلم عشر طائرات، لكن من المحتمل أن تتسلم خمساً فقط.

وأضاف أن خسارة خمسة ملايين مسافر ستؤدي إلى انخفاض الإيرادات بحوالي 500 مليون يورو (550 مليون دولار) هذا العام. ورغم أن بوينغ تدفع تعويضات "متواضعة"، أكد أوليري أنه كان يفضل تسلم الطائرات لتحقيق نمو أسرع.

وفي النصف الأول من العام، تأثرت "راين اير" بتراجع أسعار التذاكر بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق، نتيجة لارتفاع معدلات الفائدة التي قلصت مداخيل العملاء وميزانياتهم للسفر. وأوضح أوليري أن هذا الوضع يعد "نبأ سارًا لعملائنا وسيئًا لمساهمينا"، مشيرًا إلى أن التراجع في الأسعار في طور التباطؤ، ومن المتوقع أن يكون معدل الانخفاض على مدار العام بأكمله حوالي 5%.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa