ترقب لإعصار في باكستان: إغلاق مدارس ومنع الإبحار

30/08/2024 12:15PM

اضطرت السلطات في كراتشي، أكبر مدن باكستان، إلى إغلاق المدارس اليوم الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة الناجمة عن منخفض جوي شديد في بحر العرب.

 وأشار مكتب الأرصاد المحلي إلى أن هذا المنخفض قد يتطور إلى عاصفة إعصارية، وفقًا لما أفادت به وكالة «رويترز» للأنباء.

وأفاد مكتب الأرصاد أن منسوب مياه الأمطار في بعض مناطق كراتشي بلغ 147 مليمتراً خلال الليل. ونصح رئيس بلدية المدينة، مرتضى وهاب، عبر منصة «إكس»، السكان بتجنب «الانتقالات غير الضرورية».

وفي الهند، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي قبالة ران كوتش في ولاية جوجارات من المتوقع أن يتطور إلى عاصفة إعصارية اليوم الجمعة، وسيتحرك شمال غرباً فوق بحر العرب خلال اليومين المقبلين.

وطلبت السلطات في باكستان من الصيادين والبحارة عدم الإبحار، وحذرت من أن العاصفة قد تتسبب في فيضانات في المدن والمناطق الجبلية خلال الأيام المقبلة.

وقالت سلطات إدارة الكوارث أمس الخميس إن أكثر من 28 شخصاً لقوا حتفهم وتم إجلاء حوالي 18 ألفاً منذ يوم الأحد من مدن قريبة من ساحل ولاية غوجارات. ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار على الولاية مع تشكل العاصفة الإعصارية.

وذكرت صحيفة «إنديان إكسبرس» الهندية أن عاصفة إعصارية فوق بحر العرب خلال أغسطس تعد حدثاً نادراً، مشيرة إلى أن آخر عاصفة من هذا النوع كانت في عام 1964.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa