البيانات الأميركية تؤثر إيجابًا على سعر الدولار وجولة على العملات!

12/09/2024 10:08AM

شهد الدولار الأميركي تداولاً بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل اليورو خلال تعاملات اليوم الخميس المبكرة، مدعوماً بمؤشرات على ثبات التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة بشكل كبير في اجتماعه الأسبوع المقبل. 

في المقابل، من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية خلال اليوم، مع ترقب المستثمرين لأي إشارات بشأن تخفيضات إضافية محتملة في المستقبل.

على جانب آخر، ارتفع الدولار مقابل الين الياباني بعد جلسة متقلبة في اليوم السابق، حيث سجلت العملة الأمريكية خسائر بنحو 1.24%، قبل أن تعوض تلك الخسائر بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين. وأكدت تصريحات من مسؤولي بنك اليابان المركزي، من بينهم جونكو ناكاجاوا وناوكي تامورا، أن هناك ميلاً نحو تشديد السياسة النقدية.

وفي تعاملات صباح الخميس، ارتفع الدولار بنسبة 0.31% ليصل إلى 142.805 ينًا، بعد أن كان قد هبط إلى 140.71 ينًا في الجلسة السابقة.

كما استقر اليورو عند 1.10165 دولارًا، بينما ظل الجنيه الإسترليني مستقراً عند 1.3050 دولارًا. وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.11% ليصل إلى 0.8531 فرنكًا.

أما العملات المرتبطة بالمخاطر، مثل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي، فقد شهدت ارتفاعاً مع تحسن الأسهم الآسيوية على إثر مكاسب وول ستريت.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa