ليل دامٍ.. سلسلة غارات على بعلبك والجنوب!

07:17AM

 شنت الطائرات الحربية المعادية الخامسة فجرا، غارات جوية على بلدة عبا، كوثرية السياد وحبوش. 

وكان العدوان الجوي تواصل ليلا، على البلدات الجنوبية واستهدفت الطائرات الحربية المعادية بلدة دير الزهراني بغارة، كما تعرضت منطقة حرج حميلة بين حومين الفوقا ورومين في اقليم التفاح لغارة مماثلة .

كما تعرضت اطراف بلدة عين قانا، الوادي بين عين قانا وصربا وكفرفيلا، حبوش، تول ومثلث كفردجال لغارات مماثلة ، طالت ايضا بلدات حاروف وميفدون وكفررمان ووادي زفتا ومرتفعات جباع وبلدة انصار .

وشنّ الطيران الحربي المعادي اعتبارا من منتصف الليل وحتى ساعات الفجر، غارات على قرى وبلدات اقليم التفاح، استهدفت اطراف بلدات عين قانا وكفرملكي و حومين الفوقا وصربا وعربصاليم وجباع وجرجوع.

واستهدفت غارة جوية بعد منتصف الليل، بلدة عين قانا وافيد عن وقوع اصابات في البلدة ، كما تعرضت المنطقة بين الدوير وحاروف لغارة مماثلة. 

 واستمر تحليق الطيران المعادي الاستطلاعي والمسيّر طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور. 

كما أطلق العدو القنابل المضيئة في سماء المنطقة، بالاضافة الى القنابل الحارقة على الاحراج المتاخمة للخط الازرق. 

وكانت الاعتداءات تواصلت ليلا، على قرى القطاعين الغربي والاوسط في جنوب الليطاني، حيث شنت الطائرات الحربية المعادية سلسلة غارات على بلدة العباسية ما ادى الى اضرار مادية جسيمة في الممتلكات والمزروعات. 

واغار الطيران المعادي على بلدات: دير قانون النهر، الحلوسية، شحور، مجدل زون، طيرحرفا، القليلة، صريفا، دبعال وبافليه وغيرها من القرى والبلدات الجنوبية. 

من جهة اخرى، رفعت فرق الدفاع المدني والاسعاف الصحي الردم من الطرق، لتسهيل حركة المرور.


 استأنف الطيران المعادي الحربي والمسيَّر استهدافاته لمدينة بعلبك وقرى القضاء، اعتباراً من بعد منتصف الليل، وحتى ساعات الفجر.

وطال عدوانه مدينة بعلبك وأطرافها لجهة طريق بلدة نحلة، وللجهة الجنوبية امتداداً نحو بلدة دورس، ولم يوفر العدو في غاراته القرى التالية: جنتا، وسط وأطراف النبي شيت، سهل سرعين والجوار، بريتال، الطيبة، الخضر، الجمالية، دورس، شعت، أمهز، وصولا إلى اللبوة، وتعرضت بلدات عدة لأكثر من غارة.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى سقوط شهداء وجرحى توزعوا على المستشفيات لتلقي العلاج، ودمار للمتلكات بشتى أنواعه: منازل وأبنية ومصانع و"هنغارات" ومخازن ومستودعات، ولم تسلم حتى المدارس من الأضرار ومنها "ثانوية الصلاح الإسلامية" في بعلبك. كما تحطم زجاج البيوت المحيطة بمناطق الاستهداف نتيجة قوة العصف.

أيضًا, تعرض سهل مشغرة وأطراف سحمر وميدون في البقاع الغربي عند الثانية من بعد منتصف الليل لغارة عنيفة.

ويسجل منذ قرابة السادسة صباح اليوم، تحليق كثيف لطائرة استطلاع فوق لبايا وطريق الجنوب الرئيسية بين كفرمشكي حاصبيا، وبشكل دائري فوق القرى الواقعة جنوب سد القرعون من سحمر إلى الدلافة.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa