في الذكرى الأولى لـ ٧ أكتوبر: إسرائيل تكشف عن خسائرها وتستأنف عملية جديدة

08:43AM

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، عن بدء عملية برية جديدة في شمال قطاع غزة، مشيراً إلى أن حركة حماس تحاول إعادة بناء قدراتها العسكرية. كما كشف الجيش عن خسائره البشرية منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023. وفي الوقت ذاته، ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة إلى نحو 42 ألف ضحية.

وفي تفاصيل الهجمات، أفادت مصادر فلسطينية بمقتل ثلاثة أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم الشاطئ بمدينة غزة مساء الأحد. وأوضحت المصادر المحلية أن فرق الدفاع المدني انتشلت جثث ثلاثة ضحايا، بينهم طفلة وامرأة، من تحت أنقاض المنزل المدمر، وما زالت تبحث عن مفقودين آخرين.

ومن ناحية الخسائر البشرية، أفادت مصادر طبية بمقتل 68 شخصاً نتيجة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين. ولا تزال القوات الإسرائيلية تواصل هجماتها البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 41,870 شخصاً وإصابة 97,166 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء. ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي الذكرى الأولى لهجمات 7 أكتوبر 2023، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف أكثر من 40 ألف موقع في غزة خلال العام الماضي، ودمر 4700 فتحة نفق وألف موقع لإطلاق الصواريخ. وأوضح أن 726 جندياً إسرائيلياً قُتلوا منذ بداية الصراع، من بينهم 380 جندياً خلال الحملة العسكرية و346 خلال القتال داخل غزة الذي بدأ في 27 أكتوبر. كما أصيب 4576 جندياً، فيما قُتل 56 جندياً نتيجة حوادث لم تُحدد.

وفي إطار العملية البرية، أكد الجيش الإسرائيلي أن قوات الفرقة 162 بدأت العمل في منطقة جباليا بناءً على معلومات استخباراتية. وقد تمكنت فرق اللواءين 401 و460 من تطويق المنطقة، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي عشرات المواقع العسكرية ومنصات إطلاق الصواريخ.

وفي غضون ذلك، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تعليق عملياته شمال قطاع غزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa