ميقاتي يتحدث عن اتصالات دبلوماسية مكثفة

11:20AM

 كشف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "الاتصالات الديبلوماسية تكثفت في الساعات الماضية قبيل انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي، بهدف السعي مجددا الى وقف اطلاق النار وبالتالي القيام بمزيد من الضغط  لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان."

وقال امام زواره اليوم: "هناك اتصالات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا ، التي طلبت انعقاد مجلس الامن، بهدف احياء الاعلان الخاص بوقف اطلاق النار لفترة محددة لكي يصار الى استئناف البحث في الحلول السياسية". 
اضاف : "لقد عبرنا مجددا خلال  الاتصالات الديبلوماسية عن استعدادنا لتطبيق القرار  1701 شرط التزام اسرائيل بكل مندرجاته. كما شددنا على أولوية وقف العدوان الاسرائيلي الذي يتسبب بسقوط اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى ولا يوفّر المدنيين وعناصر الاسعاف والاغاثة، وهذا امر يخالف كل القوانين والشرائع الدولية". 

اضاف: "ان العنف والقتل والتدمير لن يوصل الى حل ويجب الزام اسرائيل وقف عدوانها المدمّر ، لاننا نخشى اذا ما تطورت الامور،  ان تتوسع رقعة المواجهات لتطال المنطقة باسرها".

ومن جهة ثانية ، شدد رئيس الحكومة على ان "خطة الطوارئ الحكومية لاغاثة النازحين 
يجري تنفيذها بسكل مستمر، مع مراجعة دورية ومهنية لتصويب اي تقصير او خلل، لان حجم النزوح في آن واحد شكل عامل ضغط لا يستهان به، ولذلك يجب تكثيف العمل لتلبية الحاجات كافة قدر المستطاع".

وشدد على ان "وقوف الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية الى جانبنا يشكل بالطبع عاملا اساسيا في التخفيف من وطأة ازمة النزوح، في الظروف الاستثنائية التي  يمر بها لبنان".


وكان رئيس الحكومة بقي على تواصل مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي لمعالجة المشكلات الامنية التي تحصل في عدد من المناطق، وطلب دعوة مجلس الامن المركزي الى الانعقاد  لبحث الملف برمته ومعالجة الثغرات القائمة.

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa