غارات مستمرة صباحًا وإسرائيل تعترض صواريخ الحزب النوعية

09:18AM

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد فترة من الهدوء. 

وفي المقابل، انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل.

فيما قال حزب الله اللبناني إنه أطلق صواريخ "نوعية" على منطقة نيريت بضواحي تل أبيب، واستهدف قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب حيفا، بالإضافة إلى قصفه قاعدة غليلوت التابعة لوحدة المخابرات العسكرية الإسرائيلية 8200 بصواريخ.

وأفادت تقارير إعلامية بـ " سقوط صواريخ في محيط قيساريا جنوب حيفا، وسقوط صاروخ آخر في بني براك قرب تل أبيب. كما أُطلقت خمسة صواريخ تجاه وسط إسرائيل و20 صاروخاً على منطقة. تم اعتراض عدة صواريخ فوق تل أبيب وغوش دان، بينما سقطت أخرى في رشقات صاروخية على عكا وحيفا وضواحيهما. كما سُمع دوي انفجار في مستوطنة موديعين عيليت قرب القدس". 

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مهاجمة ثلاثة مقرات للوحدة الجوية التابعة لحزب الله في عمق لبنان. ونشر الجيش صوراً تظهر جوانب من عملياته البرية في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، شنّ الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الاثنين، بعد ساعات من تصريح الموفد الأميركي آموس هوكشتين من بيروت، الذي أكد أن الولايات المتحدة تسعى لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحزب الله بأسرع وقت. كما أُجريت تغييرات في مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط إثر غارة قرب مطار بيروت الدولي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa