نائبة رئيس الفلبين تهدد بقطع رأس الرئيس الحالي...اليكم السبب

01:09PM

رفع فرديناند ألكسندر ماركوس، الابن الأكبر للرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، لواء الدفاع عن والده اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن نائبة الرئيس سارة دوتيرتي "تجاوزت الخطوط الحمراء" بهجماتها، مما أدى إلى تصاعد الخلاف بين أكبر العشائر السياسية في البلاد.

وقال ماركوس، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرغ، إنه لا يستطيع السكوت رغم نصيحة والده بعدم الإدلاء ببيان. وأشار إلى تهديدات دوتيرتي "باستخراج جثة رئيس سابق وقطع رأس الرئيس الحالي". وأضاف في بيان له: "أدين نوبة غضبها الغريبة، حيث يشعر الشعب الفلبيني بالرعب من مثل هذه التصريحات التي تفتقر إلى الحساسية تجاه الموتى وتُظهر قسوة تجاه الأحياء".

وأوضح أن والده لم يتخذ أي موقف تجاه هجمات دوتيرتي، مما أتاح لها "المضي في هجومها". وكشف بيان ماركوس عن أن الخلاف العام بين العائلتين القويتين في الفلبين يهدد الاستقرار السياسي في البلاد، خاصة مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي المقررة العام المقبل.

وتأتي تصريحات النائب ردًا على انتقادات دوتيرتي الأسبوع الماضي، حيث زعمت أن الرئيس ماركوس "لا يعرف كيف يكون رئيسًا"، مما يعد من أشد انتقاداتها له منذ دخولهما السباق الرئاسي في عام 2022.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa