× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو

المطران مطر في قداس المرافقة للبطريرك صفير: هو الأب الصالح والمرشد لكنيسته وشعبه

2019-05-15 16:35

أخبار محلية


احتفل راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر بقداس المرافقة، في كنيسة سيدة الانتقال في الصرح البطريركي في بكركي، حيث يسجى جثمان المثلث الرحمة البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، بمشاركة كهنة الابرشية ومؤمنيها.

وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى المطران بولس مطر كلمة، فقال: "لقد أولاني غبطة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير ثقة عظيمة، عندما استقبلني مطرانا نائبا بطريركيا معه لمدة خمس سنوات بعد رسامتي، واذكر انه يوم وفاة احدى شقيقاته قام بواجب العزاء في المنزل وأوفدني للمشاركة في صلاة الجنازة. تعجبت يومها، لكنني ادركت في ما بعد محبته لشقيقته ولنا، والتي ترجمها بموقفه المتجرد. فتعلمنا منه الكثير من هذا التجرد".

واضاف: "انه أولا رجل الله والصلاة والتأمل بوجه يسوع المسيح. لقد احب ربه محبة عظيمة، فكرس ذاته لخدمته ولخدمة شعبه في الكنيسة المارونية، ولم يلتفت أبدا الى الوراء. لقد كان من عظماء هذا الدهر ولكنه اقرب الى اي فقير لان ربه علمه هذا التعليم الذي حفر في قلبه الى الأبد. نصلي على نيته لروحه الطاهرة التي وصلت الى السماء حيث تهلل كنيسة السماء وتفرح لقدوم هذا القديس البطريرك صفير الأب الصالح والمرشد لكنيسته ولشعبه. واليوم نطلب شفاعته، لانه على الأرض بيننا كان رئيسا ومرشدا وشفيعا. لقد احب لبنان محبة عظيمة، وعندما فقد لبنان سيادته نادى بها، ومع خلاف اللبنانيين سعى الى مصالحتهم وأنشأ على غرار البطريرك الحويك الاستقلال الثاني وهذا مشروعه الذي لم يبتعد عنه".

وسأل "الرب ان يستقبله استقبال الرعاة الصالحين والأبرار وتعطي كنيستنا على الدوام احبارا وبطاركة قديسين. كما نصلي لغبطة ابينا البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ليتابع مسيرة البطاركة الموارنة ويكمل طريق الآباء والأجداد الى ما شاء الله". 










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa