× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

حواط: "الطاقة" تتعامل بفوقيّة وإستعلاء مع أهالي المنصورية

2019-05-17 18:10

أخبار محلية


أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب عماد حواط إلى أن "معالجة العجز في الموازنة لا تكون بالاقتطاع من رواتب الموظفين"، مشيراً إلى أنه " نحن بحاجة لرؤية ولخبراء من القطاعات كافة لاطلاق خطة اقتصادية في البلاد".



 وفي حديث عبر إذاعة "صوت لبنان(100.5)" لفت حواط إلى أنه "قدمت لغاية اليوم ٣ مشاريع مهمة وأكثر من سؤال للحكومة ولكن الوضع في البلاد يضع أمامنا العقبات وبالتالي يمنعنا من تحقيق رؤيتنا ، وهناك فريق سياسي يخطف البلد اليوم ولديه أجندة خارجية ، وأدعوه للعودة الى لبنان". 

وأضاف قائلا:"يستأهل البطريرك صفير الكثير من التكريم ، واقامة تمثال له في جبيل أو تسمية شارع باسمه لفتة تجاه ما قدّمه، لانه لو لم يكن البطريرك صفير موجوداً في المرحلة الماضية ما كان بقي لبنان"



أما عن ملف المنصورية فقد شدد حواط على  أن  "حل مشكلة وصلة المنصورية بوقف الفوقيّة من جانب وزارة الطاقة وتأليف لجنة خبراء تعطي الحل العلمي المقنع" مشيرا إلى أن:" ليس هدفنا عرقلة خطة الكهرباء لكن تطبيق الخطة التي وُضعت أفضل مما نحن عليه اليوم، والطعن امام المجلس الدستوري بهذه الخطة من شأنه عرقلة الأمور في هذا الملف" .


وأضاف:"الشعب اللبناني تعب وأصبح غير مبال بالسياسة ولا يثق بأحد من السياسيين وأنا أعتبر أن بداية الحل في لبنان يجب أن تنطلق من تطبيق اللامركزية الادارية".



كما أكد أن "لا سلاح خارج اطار الشرعية والجيش وحده يحمي الحدود والجرود ، ويومياً نطرح في "الجمهورية القوية" موضوع السلاح غير الشرعي ونؤكد موقفنا الرافض له".





زياد حواط

وزارة الطاقة

أهالي المنصورية

الموازنة






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa