× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

موافقة إستثنائية لجبق على جرعات للمريضة عبير

2019-06-14 17:19

أخبار محلية

صدر عن مكتب وزير الصحة جميل جبق البيان الآتي:

"إثر تلقي المستشار الاعلامي لوزير الصحة العامة اتصالا من قناة MTV عصر البارحة بشأن المساعدة العاجلة في قضية المريضة الشابة عبير عيتاني لجهة تأمين دواء نادر لثلاث جرعات كفيلة بإنقاذ حياتها بحسب التشخيص الطبي للمستشفى، بحيث شخصت الحالة ضمن حالات علاج LIFE SAVING التي تقدم الوزارة الدواء مجانا لست حالات محددة في لبنان.

تم تواصل المستشار مع والد المريضة مساء البارحة، وبعدما ساءت حالة المريضة كثيرا عقد لقاء عاجل للغاية صباح اليوم في مكتب الوزير وتم التأكد من المستندات المطلوبة بحسب ما يسمح به النظام.

وبناء عليه، تم إطلاع معالي الوزير على الملف الذي منح موافقته الاستثنائية على تسليم الجرعات المطلوبة للمريضة حفاظا على حياتها بعد التأكد من فعالية الدواء لهذه الحالة. 

وصدر عن مكتب وزير الصحة جميل جبق البيان الآتي:

"تعليقا وتوضيحا لما تم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام من إعفاء طبيب قضاء المتن وسام حبشي واستبداله بزميله جوني ابراهيم، والتزاما للضوابط الوظيفية والمسلكية والقوانين المرعية الإجراء، يهمنا توضيح التالي:

أولا: ان قرار الاعفاء والاستبدال خضع لتقييم لجنة مختصة بالمناقلات الوظيفية.

ثانيا: فور شيوع أخبار تفيد بملاحظات مسلكية معينة حول الطبيب جوني ابراهيم، تم متابعة الامر مع الدوائر المعنية ومع القضاء.

ثالثا: تم اصدار وتنفيذ قرار اليوم الجمعة بتاريخ 14/06/2019 بتجميد الاستبدال، يلغي القرار السابق الصادر بتاريخ 11/06/2014، ريثما يتم التحقيق في صحة الملاحظات والاتهامات من عدمها". 











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa