× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

عطاالله: تطبيق قانون العمل اللبناني ليس عنصرية

2019-06-14 22:46

أخبار محلية

شدد عضو تكتل لبنان القوي النائب جورج عطاالله على ضرورة "أن يكون التقشف في الموازنة موضوعيا"، داعيا الجميع الى "ان يتفهموا ان هذا الملف لا يحتمل الشعبوية"، ورأى ان "إقرار سلسلة الرتب والرواتب بالشكل الذي أقرت به هو من الأخطاء القاتلة التي أصابت المالية العامة في لبنان".

وإعتبر عطاالله في حديث تلفزيوني ان "ملف الفساد هو الملف الأقسى الذي يجب كسره في لبنان لأنه مرتبط بمنظومة كاملة يشترك فيها سياسيون وأصحاب رؤوس أموال ونافذون في السلطة"، مؤكدا "رفع اليد عن كل من عليه شبهة وخصوصا من كانوا ينتمون لخطنا السياسي او تيارنا".

وقال عطاالله: "لست مع حكومة نجمع فيها كافة الفرقاء بل يجب أن تكون هناك حكومة تتكون من الأكثرية، اما الاقلية فتعارض". وأضاف: "اتفاق معراب هو غير ناجز على مستوى العلاقة بل على مستوى التأسيس للعلاقة، وهو البداية لانطلاقة جديدة".

وعن العلاقة مع "تيار المستقبل"، أكد عطاالله "ان تيار المستقبل تيار كبير له رؤيته وتمثيله ولا يمكن أن نكون منسجمين في كل الملفات"، لافتا الى "ان ما سمي بموقف باسيل واعتبر أن فيه إساءة للمستقبل هو كلام غير دقيق والمؤسف أن البعض يؤخذ بالغريزة"، واشار الى ان "البعض يصور العلاقة بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل على أنها "فايشة" ولكن هذا الأمر غير صحيح فهي علاقة بنيت على أسس مهمة، والتسوية الرئاسية هي جزء من مجموعة كبيرة من النقاط نحاول على أساسها إعادة بناء انتظام مؤسسات الدولة".

وأشار عطالله الى ان "ما طرحه رئيس المجلس النيابي نبيه بري في شأن تعديل القانون الانتخابي ينطلق من القانون الحالي، ولكننا بعيدون عن الحديث عن تعديل جدي لقانون الإنتخابات"، معتبرا أن "من الجيد فتح الموضوع باكرا".

وفي ملف النزوح السوري، شدد عطالله على "ضرورة أن تضع الحكومة خطة موحدة للملف"، معتبرا ان "الحديث عن تضييق على العمالة السورية هو تصوير غير صحيح للواقع لأن ما يجري هو تطبيق لقانون العمل اللبناني".











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa