13/01/2026 02:48PM
في اطار الجهود المستمرة لوزارة الخارجية والمغتربين لتطوير الخدمات القنصلية ،من خلال إعتماد المكننة ،عقد الوزير يوسف رجي اجتماعاً مع المدير العام للأمن العام اللواء حسن شقير والوفد المرافق، جرى خلاله البحث في تزويد السفارات والقنصليات العامة اللبنانية ،بآلات مخصّصة لاستقبال طلبات جوازات السفر البيومترية، بما يسهّل على اللبنانيين المنتشرين تقديم طلباتهم مباشرة في البعثات من دون الحاجة للمجيء إلى لبنان كما هو الحال راهناً.
كما تطرق اللقاء الى شؤون التأشيرات وجوازات المرور وعدد من المسائل القنصلية الأخرى، إضافة إلى بحث إمكانية إصدار جوازات سفر بيوكربونية قريباً كبديل عن جوازات السفر البيومترية الحالية، وهو النموذج الاحدث والاكثر اماناً.
شارك هذا الخبر
الدفاع المدني يسيطر على حريق في وادي فعرة ويمنع امتداده إلى المناطق المجاورة
سلام يشكر أبو الغيط: نحتاج إلى دعم عربي لتنفيذ "الاتفاق الإطار" وإعادة الإعمار
هيكل من بريطانيا: تنسيق لتعزيز دعم المؤسسة العسكرية وبحث وقف مستدام لإطلاق النار
رعد يهاجم "الإطار الثلاثي": بيان مشؤوم يكرّس الوصاية الأميركية ويغطي بقاء الاحتلال
الخوري من مونتريال: "التيار الوطني الحر" سيبقى إلى جانب اللبنانيين في الوطن والانتشار
لقاء العاملين في القطاع العام يرفض "الاتفاق الإطاري": وثيقة استسلام تمسّ سيادة لبنان وتمهّد للتطبيع
الدفاع المدني ينقل جثمان الشهيد حسين الساطي إلى بلدته في قضاء صور
رجي يتلقى اتصالاً من الصفدي: "اتفاق الإطار" انتصار للحل الدبلوماسي
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa