17/03/2026 07:35PM
زار عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب أكرم شهيب، يرافقه رئيس دائرتي التوزيع والمحطات في جبل لبنان الجنوبي يونس الجرماني، وزير الطاقة والمياه جوزيف الصدي، في إطار متابعة ملف المياه وتفادي تكرار الأزمة التي شهدها العام الحالي.
وأفاد شهيب في بيان، بأن "اللقاء عرض مجموعة من المشاريع المقترحة لتحسين التغذية بالمياه في قضاء عاليه، وأكد الوزير الصدي دعمه لهذه المشاريع، لا سيما تأمين خط الخدمات الكهربائية لآبار جسر القاضي، وتجهيز بئر الغابون، وإنشاء خزان لبلدة بدغان، وتنفيذ شبكة مياه لبلدة شارون، إضافة إلى حفر وتجهيز آبار في كل من سوق الغرب وعيتات ومجدليا. كما تم تحويل دراسات لإنشاء خزان في بلدة كفرمتى، إلى جانب إعداد دراسات لحفر بئرين من شأنهما دعم خط الرعيان، بما يساهم في زيادة كميات المياه لمدينة عاليه وقرى الشحار الغربي. وكذلك، تم تأكيد ضرورة استكمال الطلبات المقدمة إلى الوزارة، وفي مقدمها حفر بئرين إضافيتين في مدينة عاليه، حيث طلب الوزير الصدي تزويده بالدراسات اللازمة لهذه المشاريع تمهيداً للبدء بتنفيذها. وفي سياق متصل، تم عرض عدد من الاقتراحات المتعلقة بقرى قضاء الشوف، على أن تستكمل متابعتها مع الوزير في مراحل لاحقة".
شارك هذا الخبر
خلال إستقباله وزير الخارجية الهولندي.. عون يؤكد التمسك بخيار التفاوض لتحقيق السلام الدائم
ترامب: إيران ليست في وضع يسمح لها بالتفاوض.. وأموالها المجمدة ستذهب للمزارعين الأميركيين
رئاسة الجمهورية: عون أكد أن وقف إطلاق النار يبقى الهدف الأول والأكثر إلحاحًا للبنان
وزارة الاتصالات: العمل على السيطرة على الحريق الذي اندلع في المستودعات التابعة للوزارة في الدكوانة شرقي بيروت
مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق الخردلي
عملية اغتيال ستقلب الأوراق! وجدي العريضي يفضح مفاجأة تنتظر الرئيس جوزاف عون في واشنطن!
الرئيس الإيراني: واشنطن هاجمتنا مرتين خلال التفاوض.. ولن نساوم على برنامجنا الباليستي
القناة 12 الإسرائيلية: نتنياهو يعقد غداً اجتماعاً أمنياً حول علاقة سوريا بلبنان
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa