الجيش: مواكبة عودة الأهالي إلى القرى والبلدات الجنوبية

17/04/2026 05:39PM



أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنها تواكب عودة الأهالي إلى قراهم في الجنوب من خلال تعزيز انتشار الوحدات العسكرية في قطاع جنوب الليطاني، بالتوازي مع تنفيذ مهامها في مختلف المناطق اللبنانية لضمان سلامة المواطنين.


وأوضح البيان أن الجيش ينفذ حواجز ظرفية، ويعمل على فتح الطرق وإزالة العوائق، إضافة إلى تفجير الذخائر غير المنفجرة. وفي هذا الإطار، قامت وحدات عسكرية بفتح طريق دبين – مرجعيون التي كانت قد تعرضت لاعتداء أدى إلى قطعها، كما أعادت فتح جسر القاسمية البحري – صور، فيما تتواصل أعمال ترميم عدد من الجسور.


ودعت قيادة الجيش المواطنين إلى الالتزام بتوجيهات الوحدات المنتشرة، وعدم سلوك الطرق التي أقفلها الجيش، كونها تؤدي إلى مناطق لا تزال تشهد وجوداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa