ايران تقول إن قواتها المسلحة ينبغي أن تكون السلطة المسؤولة عن مضيق هرمز

27/04/2026 07:00PM

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني ابراهيم عزيزي للتلفزيون الرسمي ، أن القوات المسلحة الإيرانية ستكون الجهة المسؤولة عن مضيق هرمز بموجب القانون المقترح لإدارة الممر الملاحي الاستراتيجي.

وقال:" القوات المسلحة تسيطر فعلاً على المضيق وتسعى الى منع مرور "السفن المعادية".

.وأضاف: أن "القانون المقترح ينص أيضاً على أن تسدد العائدات المالية من عبور المضيق بالريال الإيراني".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa