تضارب أميركي إسرائيلي بشأن انسحاب من المنطقة العازلة في الجنوب

25/06/2026 12:31PM

نفى مسؤولٌ إسرائيليٌّ بارزٌ، الخميس، انسحاب الجيش الإسرائيلي من جزءٍ من «المنطقة العازلة» جنوبي لبنان، وذلك بعد تصريحاتٍ أميركيةٍ تحدثت عن خطوةٍ مماثلة، وفق ما نقلته وكالة «رويترز».


وكانت الوكالة قد نقلت عن مسؤولٍ في الخارجية الأميركية قوله، الخميس، إن إسرائيل سحبت قواتها من جزءٍ من المنطقة العازلة التي أقامتها جنوبي لبنان، داعيًا الجيش اللبناني إلى الانتشار في هذا الجزء.


واعتبر المسؤول الأميركي أن الانسحاب الإسرائيلي يشكل «بادرةَ حسنِ نيةٍ» تجاه الحكومة اللبنانية، مشددًا على أن على الجيش اللبناني التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.


ولم يوضح المسؤول الأميركي مساحة الأراضي التي شملها الانسحاب أو موقعها بالتحديد.


في المقابل، قال مسؤولٌ أمنيٌّ لبنانيٌّ بارزٌ إن السلطات اللبنانية لا تملك أي معلوماتٍ عن انسحابٍ إسرائيليٍّ من ما يُسمى «المنطقة العازلة».


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa