رعد يهاجم "الإطار الثلاثي": بيان مشؤوم يكرّس الوصاية الأميركية ويغطي بقاء الاحتلال

07:03PM



شنّ رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد هجومًا حادًا على ما سمّاه "الإطار الثلاثي" الذي يضم الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان، معتبرًا أن البيان الصادر عنه "مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلًا"، ويشكّل، بحسب تعبيره، "نعيق بوم في لبنان والمنطقة".


وقال رعد في بيان إن نص الاتفاق "يعتمد تزوير الوقائع والمفاهيم"، متهمًا إياه بقلب الحقائق في ما يتعلق بالمقاومة وحقها ودورها الوطني، وبالتغطية على التهديد الذي يمثله الاحتلال الإسرائيلي للسيادة اللبنانية.


واعتبر أن البيان يعكس "خضوع السلطة اللبنانية لمنطق الوصاية الأميركية"، متهماً إياها بالتواطؤ مع إسرائيل والتفريط بسيادة لبنان وحقوق اللبنانيين.


وأضاف أن جوهر "اتفاق الإطار"، وفق رؤيته، يتمثل في تأمين غطاء لبقاء الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، عبر ربط إعادة الانتشار الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة، بدلاً من الانسحاب الكامل واحترام السيادة اللبنانية.


وختم رعد بالتأكيد أن الاتفاق "مرفوض بالكامل"، داعيًا إلى التمسك بالسيادة الوطنية، ومعتبرًا أن المسؤولية تقع على "الشرفاء والأحرار والوطنيين والسياديين" في مواجهة هذا المسار.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa