× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

ابي رميا: تيار المستقبل​ يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية

2019-11-09 11:32

أخبار محلية

قال عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سيمون أبي رميا​ ان: "المعاناة و​الفقر​ واليأس الذي يطال شرائح كثيرة في المجتمع هي قواسم مشتركة تجمع الحزبي واللاحزبي. داعيا إلى "تفهم هذه الحقوق المطلبية من قبل الجماهير التي تتظاهر". 

ولفت إلى أنّ: "نحن كمسؤولين سياسيين مسؤولين عن ادارة شؤون البلد علينا ان نعترف بأننا لم نقم بأدنى الموجبات المنتظرة من قبل ​الشعب اللبناني​ وهذا ما أدى إلى انعدام الثقة".

ورأى أنّ: "كل من تعاقب على تحمل المسؤولية السياسية ان كان على الصعيد التنفيذي أو التشريعي من العام 1990 إلى الآن يتحمل بالتكافل والتضامن المسؤولية بإيصال الوضع إلى ما هو عليه ". وأضاف: "​تيار المستقبل​ يستحق ان نعطيه لقب الصدارة بمسؤوليته عن ما وصلنا إليه".

وشدد على ان "تيار المستقبل يتحمل مسؤولية اساسية بالواقع الكارثي الذي نحن وصلنا إليه ومعه شركاء كثر من ​حركة أمل​، و​المردة​، والحزب التقدمي وغيرهم". معتبرا أنّ: "تحررنا من السلاسل السياسية التي كانت تربكنا في مسيرة ​مكافحة الفساد​".

وقال أبي رميا: "أؤمن بأن الحل يكون بالاسراع في تشكيل حكومة تكون على مستوى الآمال والطموحات التي ينتظرها الشعب، وأنا أرفض مقاربة الملف الحكومي من باب الشخصنة، نحن أمام حقبة جديدة من الاداء السياسي والتغيير بالذهنية وكل من يتعاطي السياسي عليهم واجب".

وأشار إلى أنّ: "هناك شبه اجماع سياسي حول ان يكون ​سعد الحريري​ هو رئيس ​الحكومة​ المكلف، لأنه بهذه اللحظة المصيرية والتاريخية لا يمكن للحريري ان يكون خارج المعادلة، وعليه ان يتحمل مسؤوليته".






سيمون ابي رميا

لبنان

الحريري

تيار المستقبل

تشكيل حكومة

الفساد





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل