شمالا.. اتحاد نقابات العمال تابع قضية توقف معاملات المضمونين

19/02/2020 03:41PM

 زار عضو المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في طرابلس محمد زكي وجرى عرض لمشكلة المستفيدين من الضمان في المؤسسات المتقاعسة عن تسديد الاشتراكات وحيث تبلغ فرع طرابلس التعميم الأخير للمدير العام للضمان الدكتور محمد كركي والذي أعاد الأمور إلى نصابها لجهة عدم تضرر المضمون جراء تأخر مؤسسته في سداد مستحقاتها والزامها بالتالي بالسداد قانونا وكما تحدد النصوص اصولا دون توقف معاملات المضمون لدى المؤسسات المعنية ولدى دوائر الضمان.

وتم التأكيد على ضرورة مبادرة المؤسسات إلى دفع مستحقاتها لدى الضمان كواجب ومسؤولية قانونية تجاه الضمان ومستخدميها في الوقت عينه. وقال السيد انها ستكون محل متابعة منا وسنسميها بأسمائها في حال تخلفها عمدا.

وأثنى السيد على تلمس المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي لمشاكل الناس. وقال: ناقشنا مع زكي قضايا العمال المضمونين العالقة وضرورة إنجازها.وعرضا لمشكلة المتعاقدين المياومين ووجوب معالجة هذه المعضلة كحاجة ملحة وضرورية وإنسانية. وسنزور المدير العام للصندوق لمناقشة السبل الآيلة لحسم هذا الملف بشكل نهائي".


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa