× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

دياب: منظومة الفساد متجذرة في البلد وتعطل كل مشروع اصلاحي

2020-11-29 18:50

أخبار محلية

اعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب أنّ "الثورة بدات من حراك الشابات والشبان وانا راقبت الصعوبات التي مر فيها الشباب أثناء تعليمي في الجامعة الاميركية ومن حق هؤلاء التعبير عن رأيهم ومطالبهم بمستقبل أفضل".

اما عن موضوع نيترات الامونيوم فقال دياب في حديث تلفزيوني "وصلني 3 معلومات مختلفة خلال ساعتين، وطلبت اكمال الملف وتزويدي بالمعلومات المطلوبة باسرع وقت ممكن ووصل الملف بعد شهر والسؤال الأجدر هو لماذا دخلت هذه الكمية من النيترات وكيف خزنت؟"، مضيفا "كل من يراهن على نسيان الناس لحادثة انفجار المرفأ رهانه خاسرا".

ولفت دياب الى انه طلب "تسليمي صور الاقمار الاصطناعية حول انفجار المرفأ ولكن حكومتي لم تتسلمها حتى الآن واستعنا بمحققين دوليين ونحن بانتظار نتائج التحقيق".

وعن رأيه فيما اذا كان القضاء اللبناني فاسد أجاب "القضاء أدرى كيف ينقح نفسه بنفسه"، مشيرا إلى أنّ "معظم ملفات الفساد هي قيد التحقيق ونحن بانتظار صدور القرار القضائي بحقها".

كما رأى دياب أنّ "منظومة الفساد متجذرة في البلد وتعطل كل مشروع اصلاحي والفساد ليس شخص بل منظومة وثقافة للاسف ونحن بحاجة لنسف هذه الثقافة واستبدالها بثقافة الدولة، والفساد هو من يحكم الدولة اليوم".

وأكد دياب في حديثه انه لم يكن "مرشح حزب الله وحكومتي لم تكن حكومة حزب الله بل كنت مرشحا مستقلا وهذا الكلام اسطوانة مكسورة."

اما عن موضوع سندات اليوروبوندز قفال دياب " لم أخطئ في عدم دفع سندات "اليوروبوندز" وليست هي من أوصلت البلد إلى الوضع المزري وكان هدفنا إعادة جدولة السندات ولكن تمّ بيع نسبة كبيرة فلم يكن هناك من مجال إلا اتخاذ قرار التعثّر والقرار كان توافقيًّا بين الرؤساء الثلاث." وبالنسبة لشركة "ألفاريز آند مارسال" فلفت دياب الى انه "لم ندفع لشركة "ألفاريز آند مارسال" لكن اذا اصرت على الانسحاب من العقد فيحق لها بمبلغ 150 ألف دولار."








elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa