أسامة سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب.. وسنكمل مسيرة الشهيد مصطفى سعد

21/01/2020 04:59PM

زار ألامين العام ل "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد ضريح النائب الراحل مصطفى معروف سعد، في الذكرى 35 لمحاولة اغتياله، في جبانة صيدا القديمة.

و في المناسبة أكد سعد على: "أهمية السير على نهج الشهيدين معروف سعد ومصطفى سعد بالوقوف الى جانب كل المنتجين والكادحين في هذا الوطن، وفي الميدان الوطني والقومي والسياسي والاجتماعي والمطلبي، وعلى نهج المقاومة التي كانا من مؤسسيها ومن أركانها، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته من اجل استعادة حقوقه الوطنية".

ولفت الى ان: "الأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب اللبناني والتي تحتاج منا معركة طويلة جدا من أجل الوصول الى دولة مدنية عصرية تشبه طموح وآمال الشباب وتعبر عنهم، وليس دولة متخلفة لا تزال المحاصصة حتى هذه اللحظة سيدة العمل السياسي فيها"، مطالبا "بمرحلة انتقالية للعبور الآمن والسلمي الى مجال سياسي آخر، وللخروج من الانهيارات المالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية".

واردف قائلاً: "كان هدف العدو وعملائه اثارة الفتنة الطائفية وضرب روح المقاومة التي تفجرت في وجهه، وأدت الى تحرير اجزاء كبيرة من لبنان"

ولفت ان: "نحن أمام الكثير من التحديات التي تستهدف لبنان وامنه واستقراره كما تستهدف شعبه، الشعب اللبناني الذي عانى ولا يزال من سياسات اقتصادية واجتماعية ادت الى كل هذه الانهيارات على مختلف الصعد. ونحن أمام انفجار اجتماعي وهو أخطر ما يكون. ونرى الشباب العاطل عن العمل، والأسر التي تفقد مصدر رزقها، والمؤسسات التي اقفلت، والمعاناة على ابواب السمشتفيات وفي الجامعات والمدارس والطرقات، والمستوى المعيشي الصعب جدا الذي سبب ألما ووجعا للناس".

وأكد أن "الناس خرجوا للتعبير عن غضبهم وألمهم، وليرفضوا كل الواقع المرير الذي نعيشه، وليطالبوا بمحاسبة كل من تسلط على السلطة وتسبب بهذه الانهيارات، وليطالبوا أيضا بالحقوق الأساسية والانسانية للعيش بكرامة في هذا البلد. والشباب خرج من أجل التعبير عن ذاته وللمطالبة بدولة تحترمه وتحترم رأيه ولا تهمشه، وللمطالبة بدولة عصرية تشبهه وليس دولة متخلفة لا تزال المحاصصة حتى هذه اللحظة هي سيدة العمل السياسي فيها، وهي محاصصة ومكاسب ومغانم على حساب الشعب اللبناني. والناس خرجت من أجل التغيير، فهم لا يريدون هذا النظام وهذا حقهم، فلا نستطيع العيش في هذا البلد في ظل هذا النظام المتخلف الفاسد، كما لا عودة للوراء".

واعلن ان: "على أرباب السلطة أن يسلموا بالواقع الجديد في البلد، ونطالب بمرحلة انتقالية للعبور الآمن والسلمي الى مجال سياسي آخر، للخروج من الانهيارات المالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية. ونطالب بمرحلة انتقالية يكون الناس المعترضون موجودون وجاهزون في الساحات، كما نريد حلا وطنيا وهذا حق الناس. ثلاثون سنة ولم نر الا الخراب والفساد، عددنا لا يتجاوز الخمسة ملايين وفي مساحة صغيرة، لماذا الدين 100 مليار؟ ولماذا الأموال الطائلة صرفت ولا يوجد لدينا خدمات؟ ولا فرص عمل ولا ضمانات اجتماعية؟".

وختم سعد معاهدا على "الاستمرار بمسيرة الشهيد معروف سعد والشهيد مصطفى سعد في النضال الوطني من اجل استكمال التحرير، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته واستعادة حقوقه الوطنية، والسير من اجل التغيير السياسي في لبنان، والنضال الى جانب كل المنتجين والكادحين في هذا الوطن".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa